الاثنين، 19 ديسمبر 2011

صرخات أطباء الغرب من أضرار الخمر


أطباء وعلماء بريطانيون يُمثلون الكلية الملكية للأطباء، والجمعية البريطانية الطبية، والكلية الملكية للتمريض يُوجهون صرخة عالية، ويحذرون الحكومة من أضرار الخمر الصحية التي بدأت تنتشر في المجتمع البريطاني، وتتوغل بشدة في أعماقه، وتتجذر داخلياً  كمشكلة صحية مزمنة.

فقد وجه هؤلاء المختصون في مجال الطب خطاباً عاماً نشرته الصحف البريطانية، منها الديلي تليجراف(The Daily Telegraph) قالوا فيه بكل جلاء ووضوح:امنعوا خفض أسعار الخمر لإنقاذ حياة الناس، وحثوا الحكومة البريطانية على السرعة والجدية في اتخاذ تدابير وإجراءات حازمة لمنع موت البريطانيين بسبب الخمر والأمراض المتعلقة بشربه.

وينبثق هذا النداء العاجل من التقارير والإحصاءات المنشورة حول عدد المرضى من شرب الخمر، حيث تفيد الكثير من التقارير أن المصابين بالأمراض المتعلقة بشرب الخمر قد تضاعف خلال العقد الماضي، وإتلاف صحة الكحول(Alcohol Health Alliance والمعهد القومي لدراسات الخمر(National Institute of Alcohol Studies) يقدران عدد الذين يدخلون المستشفيات بسبب الخمر بـ 1.2 مليون، وبزيادة سنوية نسبتها 9% في انجلترا في عام 2010.

فهذا هو الحال بالنسبة للدول التي تبيع الخمر، معاناة يومية، وأمراض منتشرة، وتكاليف صحية باهظة لعلاج المرضى، ومشكلات اجتماعية وأسرية لا تعد ولا تحصى.

وبالرغم من هذه التجربة المريرة التي يعاني منها الغرب، مازالت دولنا تصر على بيع الخمر!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق